×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تشارك في ورشة آليات تطوير عمل الموظفين عن بُعد

الخميس، 22 سبتمبر 2022

شاركت "الهيئة" مؤخراً، في ورشة «استلهام آليات تطوير العمل عن بُعد»، التي نظمها مكتب وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، حيث جمعت عدداً من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والشركات التكنولوجية العالمية، لبحث أفضل الممارسات في تنسيق العمل وابتكار طرق فعالة لمتابعة أداء الموظفين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتطوير آليات تتسم بالمرونة في تقييم أداء العمل عن بُعد في الوظائف الإدارية وغير التشغيلية.

ومثل الهيئة خلال الورشة التي عقدت في مقر المبرمجين، أحد مبادرات البرنامج الوطني للمبرمجين، كل من (السيد زايد القحطاني مدير إدارة تقييم الأداء والمتابعة، ونورة جاسم، رئيس قسم قياس مؤشرات الأداء والمتابعة)، حيث بحث المشاركون تحديات تطبيق أنظمة العمل عن بُعد في الجهات الحكومية والقطاع الخاص في الدولة.

وفي كلمته أكد زايد القحطاني مدير إدارة تقييم الأداء والمتابعة في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أهمية هذه الورشة في توفير فرصة الاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة على مستوى القطاع الخاص، فيما يتعلق بقياس أداء الموظفين العاملين عن بعد، وتبادل أفضل التجارب بهذا الشأن، كما تجسد فكرة الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص، وتساعد في تبادل أفضل التجارب، بما يثري تجربة الحكومة الاتحادية، فيما يتعلق بتطبيقات العمل عن بُعد.

وذكر أن مخرجات هذه الورشة مهمة، لجهة طرح أفكار خلاقة وممارسات حديثة مبتكرة، فيما يخص التطبيقات الذكية للعمل عن بُعد، ودورها في ضمان استمرارية تقديم الخدمات بجودة عالية للمتعاملين، والاستعداد التام لمواجهة أي طارئ، قد يحصل مستقبلاً، لافتاً إلى أهمية التجربة، لا سيما فيما يخص استعراض أفضل الممارسات المرتبطة بالتطبيقات الذكية لقياس الإنتاجية.

وأوضح زايد القحطاني أنه سيكون هناك لقاءات مكثفة مشابهة تجمع القطاعين الحكومي والخاص، لتبادل الرؤى والأفكار، ومناقشة آخر المستجدات في عالم تطبيقات العمل عن بُعد، وقياس الإنتاجية، مشيراً إلى دور الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، التي كانت سباقة في إطلاق سياسة العمل عن بُعد على مستوى الحكومة الاتحادية في عام 2015، حيث كانت مستعدة لتطبيقه قبل جائحة «كوفيد-19» إذ تحولت حينها إلى العمل عن بُعد بكل كفاءة واقتدار.

شارك في الورشة ممثلو عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والشركات العالمية مثل: الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وماجد الفطيم و«مايكروسوفت» و«زوم» و«ديل» وشركة «دييل» و«طلبات» و«أمازون» وأكسنتشر» و«في إم وير»؛ لمناقشة التحديات مع المنصات الرائدة في مجال التقنيات التكنولوجية وإلهامهم لصياغة حلول خاصة بتحديات أنظمة العمل عن بُعد، ومعرفة إمكانية تطبيق الخطط التكنولوجية لدعم سياسات العمل عن بُعد والاستمرارية في رحلة النجاح.

المزيد من الأخبار

للأعلى