×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

نادي الموارد البشرية يسلط الضوء على أهمية ترسيخ الابتكار والتفكير الاستشرافي لدى الموظفين

الإثنين، 22 يناير 2018

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، في دبي، ملتقى نادي الموارد البشرية الأول خلال العام 2018، تحت عنوان "التفكير الاستشرافي"، وذلك تحت رعاية معالي أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وبحضور سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة، والعشرات من منتسبي وأعضاء النادي.

واستضاف الملتقى المتحدث العالمي طارق قريشي المدير التنفيذي المؤسس لمؤسسة MAD Talks، الذي سلط الضوء على إبداع العقل البشري، والتفكير الاستشرافي 10x، وكيفية دمجها في ثقافة المؤسسات، وتبنيها كأسلوب عمل.

وأكد قريشي أن الثورة التكنولوجية الهائلة التي شهدها العالم مع بداية القرن الحادي والعشرين، كان لها تداعيات كبيرة ومباشرة على أسلوب عمل المؤسسات الحكومية والخاصة على حد سواء، حيث كان للذكاء الاصطناعي دور مهم في اختفاء واضمحلال العديد من الوظائف والمهن، وظهور وظائف وتخصصات أخرى غير تقليدية، مبيناً أن المؤسسات التي تسعى لتعزيز تنافسيتها ومكانتها مطالبةٌ بضرورة مواكبة آخر المستجدات والمتغيرات في عالم التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي فهي الحاضر والمستقبل على حد وصفه.

وتطرق للحديث عن أهمية التفكير الاستشرافي، ودور المسرعات في استشراف المستقبل، والفرص التي تتيحها الثورة الصناعية الرابعة، والمتمثلة في التكنولوجيا ذات القدرة على إحداث التغيير الجذري في تحويل التحديات الحالية إلى فرص مستقبلية للمؤسسات بشكل عام، ومواردها البشرية على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن وضع المسرعات ومتابعة تنفيذها ومدى الالتزام بها تقع على عاتق القيادة العليا للمؤسسة، ومدراء ومسؤولي الموارد البشرية فيها، الأمر الذي من شأنه أن يرتقي بخدمات المؤسسة، ويكسبها ميزة تنافسية في عصر المتغيرات المتسارعة.

وأوضح أن تبني نهج التفكير الاستشرافي بات ضرورة ملحة في كافة مجالات وقطاعات الأعمال؛ لاستشراف المستقبل، والتعرف على التحديات والمخاطر المحتملة، ووضع الخطط والحلول المناسبة لها، لافتاً إلى أن القيادة الناجحة للمؤسسة هي من تعزز نهج التفكير الاستشرافي لدى موظفيها، وترسخ ثقافة الاستشراف كثقافة مؤسسية وأسلوب عمل.

وشدد  المدير التنفيذي المؤسس لمؤسسة MAD Talks على أهمية الابتكار في المحافظة على تنافسية المؤسسة واستمراريتها، مستعرضاً نتائج دراسة أجرتها، مؤخراً، الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا"، على أكثر من 3000 مشارك، حول العلاقة بين الابتكار والتقدم في السن، حيث أظهرت نتائج الدراسة أن الابتكار لدى الأفراد يقل تدريجيا مع تقدمهم في العمر، حيث يكون في أوجه في مرحلة الطفولة، وينخفض بشكل كبير عند دخول الأفراد معترك الحياة المهنية.

ويعد نادي الموارد البشرية الذي انطلق في العام 2010، من أبرز المبادرات الاستراتيجية للهيئة، حيث يشكل منصة تفاعلية، وقناة تواصل فكري ومعرفي، تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

ويتيح النادي لمنتسبيه الذين تجاوز عددهم حاجز الـ 12 ألف منتسب فرصة مثالية للتعرف إلى أفضل الممارسات والاطلاع على قصص نجاح العديد من الأفراد والمؤسسات، والتواصل مع المختصين والمهتمين كل ضمن اختصاصه.

المزيد من الأخبار

للأعلى