×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

موظفو الحكومة الاتحادية ينفذون 105 آلاف إجراء موارد بشرية عبر تطبيق FAHR

الخميس، 21 يوليو 2022

أوضحت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أنها دشنت خلال النصف الأول من العام الجاري، حزمة من الخدمات الجديدة عبر تطبيقها الذكي FAHR، تفيد بشكل مباشر موظفي الوزارات والجهات الاتحادية.

وتفصيلاً بين السيد عاصم العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن الهيئة أطلقت خلال العام الجاري مجموعة من الخدمات الجديدة لموظفي الحكومة الاتحادية عبر تطبيقها الذكي FAHR،ومنها: (خدمة التوقيع الإلكتروني على العقود والقرارات الوزارية، وخدمة تقييم أداء الموظفين الجدد خلال فترة التجربة، وخدمة طلب العمل عن بعد يوم الجمعة، والتي تأتي تماشياً مع اعتماد حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة النظام الجديد للعمل الأسبوعي في الحكومة الاتحادية، والمرونة التي منحها المشرع لفئات معينة من الموظفين للعمل عن بعد في هذا اليوم).

ولفت إلى أن الهيئة كانت قد أتاحت في وقت سابق من العام الماضي لموظفي الحكومة الاتحادية تقديم مجموعة من طلبات كوفيد-19 مثل: (تحميل نتيجة فحص كوفيد–19، وإدراج بطاقة التطعيم الخاصة بكوفيد–19 في نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، وتسجيل حالات الإصابة بكوفيد – 19، أو حالات المخالطة لمصابين).

وأوضح العوضي أن تطبيق الهيئة الذكي الذي يخدم أكثر عن 40 وزارة وجهة اتحادية، ويقدم عشرات الخدمات المرتبطة بأنظمة وإجراءات الموارد البشرية الذكية في الحكومة الاتحادية، شهد تفاعلاً كبيراً من قبل موظفي الوزارات والجهات الاتحادية خلال العام الجاري، حيث جرى تحميله قرابة 18 ألف مرة، ونفذ من خلاله مسؤولو وموظفو الحكومة الاتحادية أكثر من 105 آلاف إجراء موارد بشرية، 18 ألفاً منها كانت للحصول على رسائل لمن يهمه الأمر التي يتم إصدارها بشكل فوري.

وأشار إلى أن تطبيق FAHR يشكل منصة ذكية موحدة تتيح لموظفي الحكومة الاتحادية إمكانية إتمام جميع إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم بشكل ذاتي، من خلال أجهزتهم المحمولة، دون الحاجة إلى الرجوع لإدارات الموارد البشرية في مؤسساتهم، وهو الأمر الذي يوفر الوقت والجهد على إدارات الموارد البشرية، ويمكنها من التركيز بشكل أكبر على المهام والمسؤوليات والمشروعات الاستراتيجية في المؤسسة.

وذكر مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية أن الهيئة حرصت على إتاحة العديد من الخدمات المبتكرة لموظفيها عبر تطبيقها الذكي ومنها: (الاطلاع على عقود العمل الخاصة بهم، والتوقيع عليها إلكترونياً، وتسجيل حضور وانصراف فائت، وإصدار بطاقة العمل الإلكترونية، والبحث عن الوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية، وتسهيل عملية التقديم عليها للباحثين عن عمل".

ومن أبرز إجراءات الموارد البشرية الذاتية التي يتم تقديمها عبر تطبيق الهيئة: (الاطلاع على سجلات الحضور والانصراف، وطلب إجازة، وطلب شهادة راتب، وشهادة خبرة، وإصدار رسائل لمن يهمه الأمر، وطلب استشارة قانونية حول قوانين وسياسات وتشريعات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وإتمام كافة مراحل نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، وإنشاء خطط التطوير الفردية الخاصة بهم)".

ويقدم التطبيق حزمة من الخدمات الذاتية لموظفي الحكومة الاتحادية ومنها: (عرض وتحديث الوثائق الشخصية، وطلب خدمة الدعم الفني؛ لمساعدة الوزارات والجهات الاتحادية في تنفيذ إجراءات الموارد البشرية المختلفة، والبحث عن موظفين في الحكومة الاتحادية، والتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني، وترشيح الموظفين ضمن نظام المكافآت والحوافز الاتحادي، والاطلاع على بطاقة الوصف الوظيفي).

وأكد عاصم العوضي أنه بإمكان موظفي الحكومة الاتحادية وجمهور المتعاملين الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة سواء عبر نظام إسعاد المتعاملين، أو تطبيق FAHR الذكي في أي وقت، ومن أي مكان في العالم، لافتاً إلى أن الهيئة خصصت مجموعة من القنوات الذكية والتفاعلية للتواصل مع الجمهور، واستقبال ملاحظاتهم بشأن الخدمات التي تقدمها، وذلك في إطار حرصها على تطوير خدماتها، ورفع مستويات رضا متعامليها، ومن هذه القنوات: نظام إسعاد المتعاملين، والبريد الإلكتروني الرسمي للهيئة Info@fahr.gov.ae.

المزيد من الأخبار

للأعلى