×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تعرف الوزارات والجهات بالأدلة الاسترشادية لأنظمة وتشريعات الموارد البشرية

الأحد، 21 يونيو 2015

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مؤخراً سلسلة من ورش العمل التثقيفية في عدد من الوزارات والجهات الاتحادية، لتعريف موظفي تلك الجهات بالأدلة الاسترشادية التي أصدرتها لضمان التطبيق السليم لأنظمة وتشريعات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

وفي هذا الإطار أوضحت موزة السركال مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية بالإنابة في الهيئة أن الهيئة ترمي من خلال هذه الورش إلى دعم موظفي الوزارات والجهات الاتحادية لا سيما العاملين في إدارات الموارد البشرية على الفهم السليم والدقيق لآلية تطبيق القوانين والتشريعات والأنظمة ذات العلاقة برأس المال البشري والمعمول بها على مستوى الحكومة الاتحادية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز منظومة العمل في الحكومة الاتحادية ويرفع من كفاءة مؤسساتها، ويرتقي بجودة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين، بما يحقق توجهات وتطلعات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وأشارت موزة السركال إلى أن الورش شهدت تفاعلاً وإقبالاً كبيرين من قبل موظفي الحكومة الاتحادية، حيث تم تعريفهم بأهداف الأدلة الاسترشادية المتمثلة في تفعيل دور الموارد البشرية في إحداث التغيير المنشود، وكيفية التعامل مع هذه الأدلة مع الأخذ في الاعتبار أن تلك الأدلة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالأنظمة المعتمدة، لافتةً إلى أن فريق الهيئة ركز خلال زياراته المختلفة للوزارات والجهات المستقلة على توضيح المرجعيات والمصادر التي تم على أساسها إعداد وإصدار تلك الأدلة الاسترشادية، والمسارات التدفقية لكل إجراء تم التطرق إليه في تلك الأدلة والمتفقة مع المواد الواردة في قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ولائحته التنفيذية، موضحةً أن الهيئة ستنفذ المزيد من الزيارات إلى الوزارات والجهات الاتحادية لضمان تعريف موظفي تلك الجهات بهذه الأدلة الاسترشادية.

وذكرت أنه تم تعريف موظفي الوزارات والجهات الاتحادية الراغبين في الحصول على الاستشارات القانونية بآلية التواصل مع فريق الاستشارات القانونية في الهيئة، منوهةً إلى أن الهيئة عمدت إلى تخصيص أكثر من 10 قنوات تواصل ومنها: الموقع الإلكتروني للهيئة (www.fahr.gov.ae)، والبريد الإلكتروني، والتطبيقات الذكية، ونظام الريميدي (Remedy) ، ونظام أتمتة سياسات الموارد البشرية (OPA)، و"تويتر"، والمراسلات الرسمية، والرسائل التوعوية (عين على، وهل تعلم)، والعيادات القانونية، والمحادثات الفورية (Live Chat) الهادف للتواصل المباشر مع كافة المتعاملين والرد الفوري والسريع على استفساراتهم، والرقم المجاني 600525524 والفاكس 2953444/04.

وكانت الهيئة قد شكلت فريق الاستشارات القانونية في أواخر العام 2010 انطلاقاً من حرصها على خلق ثقافة قانونية سليمة لدى موظفي الوزارات والجهات الاتحادية حول تشريعات وسياسات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، وذلك من خلال الرد على استفسارات وأسئلة موظفي تلك الجهات حولها.

المزيد من الأخبار

للأعلى