×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

مجلس الوزراء يعتمد لائحة الموارد البشرية في الجهات الاتحادية المستقلة

الثلاثاء، 16 يوليو 2013

اعتمد مجلس الوزراء الموقر لائحة الموارد البشرية للجهات الاتحادية المستقلة، وذلك في قراره رقم 15 لسنة 2013، وتم نشرها في الجريدة الرسمية رقم 551.

وعليه أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعميماً موجهاً إلى كافة الجهات الاتحادية المستقلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو وضع اللائحة موضع التنفيذ بعد مرور تسعين يوماً من اليوم التالي لنشرها في الجريدة الرسمية، مرفقة به نسخة إلكترونية من اللائحة والمنشورة عبر موقع الهيئة الإلكتروني www.fahr.gov.ae

 وأعلنت الهيئة عزمها إطلاق اللائحة في حفل رسمي في وقت لاحق وتنظيم عدة ورش تدريبية للجهات المعنية وعددها (30) جهة بهدف مساعدتها على تطبيق أحكامها، داعية تلك الجهات إلى ترشيح المعنيين فيها لحضور تلك الورش.

 وتتضمن اللائحة 156 مادة وسيكون نطاق تطبيقها على الموظفين المدنيين العاملين في الجهات الاتحادية غير الخاضعة لأحكام قانون الموارد البشرية الحكومية، ويتقاضون رواتبهم من الميزانية المعتمدة لتلك الجهات وما يتم إنشاؤه منها مستقبلا.

وفي هذا الصدد أكد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن الهدف من لائحة الموارد البشرية في الجهات الاتحادية المستقلة يأتي في إطار توحيد أسس وقواعد عمل الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وإيجاد صيغة عمل مشتركة لجميع الجهات.

وأشار معاليه إلى أن إعداد الهيئة لهذا المشروع جاء تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء الموقر بهذا الخصوص، حيث تعتبر مبادرة جريئة وفكرة رائدة تهدف لتوحيد المفاهيم والأطر العامة للموارد البشرية على مستوى الحكومة الاتحادية.

بدوره أوضح سعادة الدكتور عبد الرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بأن هذه اللائحة تشكل لبنة أخرى جديدة تضاف إلى منظومة العمل الإداري الجاد، الذي تسعى الحكومة الاتحادية لتحقيقه، فضلاً عن دورها الهام في تحقيق مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" المتعلقة بالحكومة الذكية، كون جميع موظفي الحكومة الاتحادية بمختلف مواقعهم باتوا يندرجون تحت منظومة إدارية تتوافق مع الإطار العام للتشريعات التي تنظم عمل الموارد البشرية، الأمر الذي يسهل معه تفعيل تلك المبادرة بكل فاعلية سواء على الموظفين أو على متلقي الخدمات من الجمهور.

من جهتها أشارت السيدة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية –بالإنابة-إلى أن لائحة الموارد البشرية في الجهات المستقلة لا تتعارض بأي حال من الأحوال مع استقلالية تلك الجهات؛ لأنها تركت هامشاً من المرونة لها، يمكنها من تحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها.

وقالت: "من موجبات هذه اللائحة أن هناك جهات مستقلة ليس لديها تشريعات تنظم عمل الموارد البشرية، مما يربك عمل إدارات الموارد البشرية، وبالتالي تشكل لهم اللائحة أساساً ومرجعية موحدة، كما سيصبح لهذه الجهات تشريع مقنن ومكتوب، يمكن إدارة الموارد البشرية والموظف على حد سواء من معرفة حقوقه وواجباته مسبقاً".

وأضافت عائشة السويدي: "من شأن هذه اللائحة أن تسهم في تنفيذ أحد محاور استراتيجية الحكومة الاتحادية، التي تنبثق عنها استراتيجية الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية والجهات المستقلة، والتي تنصب جميعها على الاهتمام بالعنصر البشري".

وقد سبق للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن عممت مشروع اللائحة على كافة الجهات الاتحادية المستقلة لغايات مراجعتها وتزويد الهيئة بالملاحظات والاقتراحات التي تراها بناء على توجيهات مجلس الوزراء الموقر بهذا الشأن.

30 جهة مستفيدة

والجهات الاتحادية المستقلة الثلاثين المستفيدة من لائحة الموارد البشرية الجديدة هي: (الهيئة العامة للطيران المدني، مؤسسة الامارات العقارية، الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، برنامج الشيخ زايد للإسكان، معهد التدريب والدراسات القضائية، الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، الهيئة الاتحادية للجمارك، المجلس الوطني للسياحة والآثار، هيئة التأمين، المركز الوطني للإحصاء، صندوق الزكاة، صندوق الزواج، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف، المجلس الوطني للإعلام، هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، الهيئة الوطنية للمؤهلات، الهيئة الوطنية للمواصلات، هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس، مكتب وزير دولة "ريم الهاشمي"، هيئة وسوق الامارات للأوراق المالية والسلع، مجموعة بريد الامارات القابضة، مؤسسة الامارات للبترول، هيئة الهلال الأحمر، جامعة زايد، جامعة الامارات، مجمع كليات التقنية العليا، هيئة الامارات للهوية، الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، مؤسسة الامارات للنقل والخدمات).

للاطلاع على اللائحة اضغط على الرابط التالي:

http://www.fahr.gov.ae/portal/assets/b417248a/لائحة-الموارد-البشرية-في-الجهات-الاتحادية-المستقلة.aspx

 

 

المزيد من الأخبار

للأعلى