×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تطلق النسخة المحدثة من تطبيقها الذكي "FAHR"

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، النسخة المحدثة من تطبيقها الذكي "FAHR"، بإضافة 9 خدمات جديدة، تفيد بشكل مباشر متعامليها من موظفي الحكومة الاتحادية، وتسهل عليهم إتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً، بشكل أسرع وأبسط.

وحسب السيد عاصم العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة فإن إطلاق الإصدار المحدث من التطبيق الذكي يأتي في إطار استثمار "الهيئة" المتواصل في أحدث التقنيات، وانطلاقاً من حرصها على الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لموظفي الحكومة الاتحادية وجمهور المتعاملين، وهو متاح عبر متاجر (Apple وGoogle Play   و Huawei AppGallery).

وأكد أن تطبيق الهيئة الذكي الذي أطلقته في العام 2014، بات يضم بعد التحديث باقة مميزة من الخدمات يزيد عددها عن 40 خدمة، طُورت باستخدام أفضل لغات البرمجة والذكاء الاصطناعي، ويُمْكِّن لموظفي الحكومة الاتحادية إتمام كافة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً عبره، على مدار الساعة ومن أي مكان، حيث شهد منذ بداية العام الجاري وحتى بداية أكتوبر تفاعلاً كبيراً،  من قبل موظفي الحكومة الاتحادية فنفذوا بواسطته 151 ألف إجراء موارد بشرية.

وذكر أن أكثر من 40 وزارة وجهة اتحادية تستفيد بشكل مباشر من الخدمات التي يقدمها تطبيق FAHR الذكي، لا سيما الخدمات المرتبطة بأنظمة وإجراءات الموارد البشرية الذكية في الحكومة الاتحادية، ليشكل منصة ذكية موحدة تتيح للموظفين إمكانية إتمام جميع إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم بشكل ذاتي، من خلال أجهزتهم المحمولة، دون الحاجة إلى الرجوع لإدارات الموارد البشرية في مؤسساتهم، وهو الأمر الذي يبسط إجراءات الموارد البشرية، ويسهل على الموظفين، ويوفر الوقت والجهد على إدارات الموارد البشرية، ويمكنها من التركيز بشكل أكبر على المهام والمسؤوليات والمشروعات الاستراتيجية في المؤسسة.

وأوضح أن الهيئة تعمل بشكل متواصل على تطوير تطبيقها الذكي، وتحويل كافة خدماتها الرئيسية والفرعية إلى ذكية وإتاحتها عبر التطبيق، وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى أتمتة كافة الخدمات الحكومية وتحويلها إلى ذكية؛ للتسهيل على المتعاملين، ومنحهم تجربة فريدة.

من جانبه أوضح عمران الشامسي رئيس قسم تطوير وصيانة الأنظمة أن الهيئة دشنت خلال العام الجاري، حزمة من الخدمات الجديدة عبر تطبيقها الذكي، تفيد بشكل مباشر موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، ومنها: (خدمة التوقيع الإلكتروني على عقود العمل بثلاث خطوات فقط، وخدمة تقييم أداء الموظفين الجدد خلال فترة التجربة، وخدمة طلب العمل عن بعد يوم الجمعة، والتي تأتي تماشياً مع اعتماد حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة النظام الجديد للعمل الأسبوعي في الحكومة الاتحادية، والمرونة التي منحها المشرع لفئات معينة من الموظفين للعمل عن بعد في هذا اليوم).

وقال: من الخدمات المبتكرة التي يتيحها التطبيق لموظفي الحكومة الاتحادية (تسجيل حضور وانصراف فائت، وإصدار بطاقة العمل الإلكترونية، والبحث عن الوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية، وتسهيل عملية التقديم عليها للباحثين عن عمل، وإمكانية الاطلاع على سجلات الحضور والانصراف، وطلب إجازة، وطلب شهادة راتب، وشهادة خبرة، وإصدار رسائل لمن يهمه الأمر، وطلب استشارة قانونية حول قوانين وسياسات وتشريعات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وإتمام كافة مراحل نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، وإنشاء خطط التطوير الفردية الخاصة بهم).

وبين أن التطبيق يقدم حزمة من الخدمات الذاتية لموظفي الحكومة الاتحادية ومنها: (عرض وتحديث الوثائق الشخصية، وطلب خدمة الدعم الفني؛ لمساعدة الوزارات والجهات الاتحادية في تنفيذ إجراءات الموارد البشرية المختلفة، والبحث عن موظفين في الحكومة الاتحادية، والتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني، وترشيح الموظفين ضمن نظام المكافآت والحوافز الاتحادي، والاطلاع على بطاقة الوصف الوظيفي).

وتضمنت النسخة الجديدة من التطبيق  (استبيان نبض المتعامل؛ لقياس مستوى رضا المستخدم عن التطبيق الذكي، وقائمة منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة، وتحديث ساعات العمل الأسبوعي،  والتحديث على إجراء التقديم على "إجازة حداد" في الخدمة الذاتية، لتصبح إضافة صلة القرابة إجبارية عند التقديم، وتحديث إجراء التقديم على "الاستئذان الرسمي"، وحقل "المعدل التراكمي" في إجراء "إضافة المؤهل العلمي"،  ليصبح بإمكان المستخدم إضافة المعدل التراكمي بالحروف أو الأرقام).

وعلى صعيد متصل خصصت الهيئة مجموعة من القنوات الذكية والتفاعلية للتواصل مع الجمهور، واستقبال ملاحظاتهم بشأن الخدمات التي تقدمها، وذلك في إطار حرصها على تطوير خدماتها، ورفع مستويات رضا متعامليها، ومن هذه القنوات: نظام إسعاد المتعاملين، والبريد الإلكتروني الرسمي للهيئة Info@fahr.gov.ae.

المزيد من الأخبار

للأعلى