×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تعرف موظفي الحكومة الاتحادية بخدمات بنك المهارات الحكومية

الثلاثاء، 13 يوليو 2021

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أنها عقدت خلال العام 2020 والنصف الأول من العام الجاري 9 ورش عمل افتراضية تعريفية بمبادرة بنك المهارات الحكومية، التي أطلقتها الهيئة في العام 2018، بهدف مساعدة وتمكين الجهات الاتحادية من الاستفادة من الخبراء والاختصاصيين وأصحاب الكفاءات لديها في مختلف المجالات والتخصصات ذات الصلة بعمل الجهة الاتحادية، وتوظيف إمكانياتهم في تطوير منظومة العمل المؤسسي في الحكومة الاتحادية، وترسيخ ثقافة إدارة المعرفة فيها.

وتفصيلاً أوضحت سلوى عبد الله مدير إدارة المشروعات والبرامج في الهيئة أن أكثر من 1000 موظف من مختلف الوزارات والجهات الاتحادية تابع الورش الافتراضية التسع، التي عقدتها الهيئة خلال العام الماضي، والنصف الأول من العام الحالي، حيث سلطت جميعها الضوء على أبرز الخدمات والمميزات التي تتيحها بوابة بنك المهارات الحكومية لموظفي الحكومة الاتحادية، والتي دشنتها الهيئة في العام 2019.

وذكرت أن الهيئة عقدت الورش عبر تقنية البث المباشر، وتخللها استعراض أبرز الخصائص التي توفرها بوابة بنك المهارات الحكومية skillsbank.fahr.gov.ae، لموظفي الحكومة الاتحادية، لا سيما تمكينهم من التواصل مع خبراء المجال المختصين المسجلين في البوابة، والاستفادة من خبراتهم وإمكانياتهم ومعارفهم في العديد من المجالات الحيوية والمهمة، وطرح الأسئلة والاستفسارات عليهم، بالإضافة لإمكانية الاستعانة بهم في نقل المعرفة والتدريب والاستشارات في مجالات تخصصهم.

وبينت أن عدد خبراء المجال المختصين المعتمدين ضمن بنك المهارات الحكومية بلغ حتى نهاية شهر مايو الماضي 470 خبيراً ومختصاً يعملون في مختلف الوزارات والجهات الاتحادية، كما أن عدد أعضاء شبكة بنك المهارات الحكومية شهد ارتفاعاً ملحوظا خلال الفترة الماضية ليصل إلى قرابة 2400 عضو من كافة الوزارات والجهات الاتحادية.

وأكدت سلوى عبد الله أن البوابة متاحة حصراً للوزارات والجهات الاتحادية وموظفيها، حيث تتيح بيانات جميع أعضاء شبكة بنك المهارات الحكومية، مع ملخص لسيرهم الذاتية، والمهارات الفنية والخبرات التي يتمتعون بها، كما توفر ركنا خاصاً لعرض أحدث المقالات والدراسات والأبحاث التخصصية في العديد من المجالات والاختصاصات.

معايير تحديد أعضاء شبكة بنك المهارات الحكومية

من جانبها قالت ندى عبدالله مدير مشاريع في الهيئة: "إن اختيار أعضاء شبكة بنك المهارات الحكومية في الحكومة الاتحادية يخضع لمجموعة معايير منها: (ارتباط الاختصاص باحتياجات الجهة والحكومة الاتحادية، والخبرة العملية ذات الصلة بالمعرفة أو المهارات المكتسبة، والإنجازات والتقدير المتعلق بمجال الاختصاص، والمؤهل العلمي والشهادات المهنية ذات الصلة، والاطلاع على أفضل الممارسات ونشرها وتطبيقها، والتواصل ومهارات الاتصال، وتقديم الإرشاد والتوجيه ونقل المعارف للآخرين، والتطوع التخصصي المهني).

وأشارت إلى أن مشروع بنك المهارات الحكومية يعود على الأفراد بعدة فوائد منها: (التحفيز على اكتساب معارف ومهارات جديدة؛ وتعزيز الانتماء المؤسسي، ورفع مستويات الرضا والتناغم الوظيفي لديهم).

معايير تقييم مهارات موظفي شبكة بنك المهارات الحكومية

وكانت الهيئة قد اعتمدت مجموعة من المعايير لتقييم مهارات موظفي شبكة بنك المهارات الحكومية، ومنها: (سنوات الخبرة ذات الصلة بالاختصاص أو المهارة، وعدد ساعات التدريب أو التوجيه التي قدمها سابقا، والشهادات المهنية المعتمدة في نفس المجال، والشهادة الخاصة بالمؤهل العلمي ذي الصلة، وعدد المشاركات في المؤتمرات والندوات كمتحدث في مجال التخصص).

المزيد من الأخبار

للأعلى