×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

اشترك في مجلة الموارد البشرية الشهرية التفاعلية للاطلاع على آخر أخبار الهيئة

نادي الموارد البشرية يستعرض أهمية تحليل البيانات في تطوير المؤسسات

الإثنين، 13 يونيو 2022

عقدت الهيئة، مؤخراً، الجلسة الافتراضية الرابعة لنادي الموارد البشرية خلال العام 2022، تحت عنوان "الريادة في تحليلات المواهب"، حيث تابعها قرابة 400 منتسب للنادي من داخل الدولة وخارجها.

واستضافت الجلسة التي عقدت بتقنية البث المباشر السيد مريجانك تريباثي الرئيس التنفيذي لشركة peoplestrong، وأدارها نورة جاسم رئيس قسم قياس مؤشرات الأداء والمتابعة في الهيئة.

وشدد تريباثي على أن تحليل البيانات مهم جداً بالنسبة لأي مؤسسة لتطوير أدائها، والارتقاء بمستوى خدماتها، والتعرف على نقاط القوى وجوانب التطوير لديها، مؤكداً أن المؤسسات والشركات العالمية الكبرى تدرك جيداً أهمية البيانات وتحليلها في تعزيز تنافسيتها، ومضاعفة إيراداتها، وزيادة جاذبيتها لأصحاب المواهب والكفاءات من شتى أنحاء العالم.

وذكر أن العديد من المؤسسات في الوقت الراهن تخصص جزءا كبيراً من ميزانياتها لشراء أحدث التقنيات والأنظمة الذكية المتخصصة في رصد وتحليل البيانات، مبيناً أن تحليل البيانات الخاصة بالمواهب في أي مؤسسة يجب أن يركز على أربعة جوانب هي: (عملية التوظيف، والتعلم والتدريب في المؤسسة، وإدارة الأداء، وتخطيط التعاقب الوظيفي).

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة peoplestrong أن تحليل البيانات ذات العلاقة بسير عملية التوظيف في المؤسسة سيمكنها من إعادة تخصيص الميزانيات المرصودة لهذا الغرض على النحو الذي يلبي احتياجاتها، مشدداً على أهمية تتبع بيانات ونتائج أداء الموظفين عبر الأنظمة الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتزويد الموظفين بالتغذية الراجعة المستمرة حول أدائهم، وسبل تطويره، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تحقيق تطلعات المؤسسة وأهدافها الاستراتيجية.

 

ودعا المؤسسات إلى وضع خارطة طريق تحدد مسار عملية تدريب الموظفين، وأفضل الطرق والأساليب لتطوير أدائهم وتعزيز إنتاجيتهم، وذلك استناداً إلى تحليل نتائج الأداء الخاصة بهم، مبيناً أن عملية تخطيط التعاقب الوظيفي في المؤسسات تحتاج إلى تحليل البيانات بدقة وموضوعية؛ لضمان اختيار الأشخاص الأنسب لتولى وظائف وأدوار قيادية مستقبلية داخل المؤسسة.

نادي الموارد البشرية في سطور

يعد نادي الموارد البشرية الذي أطلقته الهيئة في العام 2010 نافذة تواصل فكري ومعرفي مهمة تجمع تحت مظلتها الآلاف من المهتمين والمختصين بموضوعات الطرح والنقاش، سواء كانت في قضايا الموارد البشرية والخدمات المساندة أو القضايا العامة والمستجدة.

ويعتبر النادي منصة تفاعلية تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

يذكر أن باب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني لكل من يرغب من المعنيين والمهتمين بمجالات الموارد البشرية والدعم المؤسسي وغير ذلك، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي من خلال: (الموقع الإلكتروني للهيئة www.fahr.gov.ae، والبريد الإلكتروني للنادي   .(HRClub@fahr.gov.ae)

المزيد من الأخبار

للأعلى