×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تعزز خدماتها بنظام إلكتروني لإسعاد المتعاملين

الأحد، 13 أكتوبر 2019

طورت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، نظاماً إلكترونياً جديداً، يُمَكِّنُها من متابعة ورفع مؤشرات الأداء الداخلية الخاصة بتقديم الخدمات لمتعامليها، وذلك عبر شاشات ذكية، تساعد في تعزيز دور الهيئة، وترفع من مستويات سعادة المتعاملين ورضاهم عن جهودها وخدماتها.

وفي هذا الإطار أكدت وفاء الأميري مدير إدارة تقنية المعلومات في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن النظام الإلكتروني الجديد لإسعاد المتعاملين، يساعد الهيئة في متابعة مؤشرات حيوية ومهمة، ذات علاقة بخدمة متعامليها، من خلال شاشات عرض ذكية، مربوطة بأنظمة وقنوات خدمة المتعاملين في الهيئة.

وقالت: يأتي هذا المشروع انطلاقاً من حرص الهيئة على إسعاد متعامليها، وإنجاز معاملاتهم، وطلباتهم، والرد على استفساراتهم، ضمن الأطر الزمنية المحددة، بالاستفادة من أحدث التقنيات والحلول الذكية المستخدمة عالمياً.

من جانبها ذكرت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن الهيئة وفرت عدة شاشات إلكترونية ذكية في قطاعاتها وإداراتها المختلفة، تحوي لوحات مؤشرات، مختلفة، تُحدث بشكل دوري وآني، ارتباطاً بنظام إسعاد المتعاملين في الهيئة، ومركز الاتصال الموحد، ومراكز الدعم الفني.

وبينت أن هذه الشاشات الذكية تساعد المسؤولين في الهيئة على متابعة مؤشرات الأداء الخاصة بالقطاعات والإدارات وفرق العمل، فيما يخص الخدمات المقدمة للمتعاملين، وبالتالي رفع مستوى التنافسية بين الإدارات المختلفة.

بدوره أوضح السيد خالد المازمي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن شاشات المؤشرات الآنية تعزز جهود الهيئة فيما يتلعق بخدمة المتعاملين، حيث تساعد في متابعة مدى التقدم المحرز في إتمام بعض الإجراءات والمعاملات، والرد على استفسارات المتعاملين، واستشاراتهم حول أنظمة وتشريعات ومبادرات الموارد البشرية، وبما يضمن توفير الخدمات ضمن إطارها الزمني حسبما نصت عليه اتفاقيات مستوى الخدمة، لدى الهيئة.

وأضاف: من المؤشرات اليومية، التي يمكن متابعتها من خلال الشاشات (عدد المكالمات التي وصلت الهيئة، ونسبة التي تم الرد عليها، وأخرى ذات علاقة بعدد الاستشارات القانونية، وتصنيفها حسب الحالة، وعدد موظفي خدمة الدعم الجاهزين للرد على المتعاملين، ومستوى الخدمة فيما يتعلق ببعض مبادرات ومشروعات الهيئة الحيوية، مثل نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي" ومبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية "معارف"، ومبادرة الموافقات الإلكترونية "اعتماد"، ولجنة النظر في الاعتراضات، ونظام تقييم وتوصيف الوظائف، وغيرها).

لوحة مؤشرات للموظفين والمسؤولين

وكانت الهيئة أطلقت في وقت سابق لوحة مؤشرات ذكية للموظفين والمسؤولين في الوزارات والجهات الاتحادية، عبر تطبيقها الذكي FAHR، ومن أبرز المؤشرات الخاصة بالموظفين: (إجمالي رصيد الإجازات، وعدد الشهادات التي تم طلبها وإصدارها، والإجازات المعتمدة، وعدد المكافآت والحوافز، ودرجة التقييم السنوي، وعدد بطاقات "ما قصرت" المرسلة والمستلمة، وعدد الغيابات غير المعتمدة، والوثائق المنتهية صلاحيتها، وعدد سنوات الخدمة).

أما بالنسبة للوحة مؤشرات المسؤول المباشر فتتضمن: (عدد الموظفين المتغيبين، والمتأخرين، وعدد طلبات الإجازات المعلقة، وأوقات حضور وانصراف الموظفين، وعدد الطلبات المقدمة للتدريب، ونسبة استكمال مراحل التقييم السنوي، وعدد الموظفين الذين انتهوا من إعداد خطة التطوير الفردية، ومتوسط ساعات تدريب الموظفين، وعدد الموظفين في فترة الاختبار، وعدد الموظفين الحاصلين على مكافآت ضمن نظام المكافآت والحوافز في الحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى نسبة الموظفين المكتملة بياناتهم في نظام "بياناتي").

المزيد من الأخبار

للأعلى