×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تطلق مبادرة اليوم المفتوح للتعلم الافتراضي لموظفي الحكومة الاتحادية

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، مبادرة اليوم المفتوح للتعلم الافتراضي لموظفي الحكومة الاتحادية، وذلك بالتعاون مع مركز التدريب المؤسسي والحكومي بالجامعة الأمريكية في الشارقة، حيث تم طرح 15 برنامجاً تدريبياً افتراضياً مجانياً لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، يقدمها نخبة من أساتذة الجامعة.

وفي هذا الصدد أوضحت السيدة مريم الزرعوني مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن مبادرة اليوم المفتوح للتعلم الافتراضي تأتي في إطار التعاون القائم بين الهيئة والجامعة الأمريكية في الشارقة ضمن مبادرة بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد"، التي أطلقتها الهيئة أواخر العام 2019، وتعد المنصة الأكبر للتدريب والتعلم الإلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت: "تسعى الهيئة من خلال مبادرة اليوم المفتوح للتعلم الافتراضي إلى تعزيز قدرات موظفي الحكومة الاتحادية وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم، وتنمية معارفهم في العديد من المجالات والاختصاصات، حيث تضمنت المبادرة طرح 15 برنامجاً تدريبياً افتراضياً مجانياً لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، عبر الموقع الإلكتروني للجامعة الأمريكية في الشارقة، وستكون هذه الورش والدورات متاحة للموظفين اعتباراً من تاريخ 9 يوليو وحتى نهاية سبتمبر، وسيحصل الموظفون عقب إتمام كل برنامج على شهادة مشاركة رقمية".

وذكرت مريم الزرعوني أن مواضيع البرامج التدريبية متنوعة ما بين عامة وتخصصية؛ لتلبي احتياجات ورغبات كافة الموظفين، ومن أبرز البرامج التدريبية: (التخطيط العمراني، وإدارة التصميم، والتصميم الداخلي، والترجمة الفورية، والطاقة والبيئة والاستدامة، والقيادة والإدارة، والتسويق والدعاية، وتكنولوجيا ونظم المعلومات، والمالية، والمحاسبة، وإدارة العمليات وسلسلة التوريد والخدمات اللوجستية).

ولفتت إلى أن "المورد" تعد منصة تدريب ذكية متطورة، تخدم موظفي الحكومة الاتحادية، وتنمي مهاراتهم السلوكية والتخصصية، وتقدم لهم برامج ودورات تدريبية إلكترونية عامة وتخصصية، مجانية وأخرى بأسعار تفضيلية، تراعي احتياجاتهم، وتعزز قدراتهم، مشيرةً إلى أن إجمالي عدد الورش والبرامج التدريبية المتاحة ضمن مبادرة "المورد" وصل إلى قرابة 600 برنامج تدريبي تخصصي وعام، في مختلف المجالات.

وأوضحت أن بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد" www.al-mawrid.ae، باتت خلال فترة قصيرة البديل الأمثل لطرق التدريب والتعلم التقليدية القائمة على الحضور الفعلي للورش والدورات التدريبية، والتواصل بين المدرب والمتدربين الباحثين عن المعرفة.

وكانت "الهيئة" قد تعاقدت وتعاونت مع جامعات ومؤسسات تعليمية، وبيوت خبرة وشركات عالمية رائدة في مجال التدريب والتطوير الإلكتروني، لتقديم شهادات تخصصية، ودورات وبرامج تدريبية إلكترونية، ومواد تعليمية لموظفي الحكومة الاتحادية مجاناً وبأسعار تنافسية.

وترمي "الهيئة" من مبادرة "المورد" إلى مساعدة موظفي الحكومة الاتحادية على التعلم المستمر، وتطوير معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم، وتمكينهم من مواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل العالمي، التي تتسم بالتغير المتسارع، وذلك من خلال ضمان حصولهم على تدريب إلكتروني موثوق الجودة، في أي وقت، ومن أي مكان في العالم.

المزيد من الأخبار

للأعلى