×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تختتم برنامج "إعداد التقارير والمراسلات الرسمية" ضمن مبادرة "معارف"

الأربعاء، 11 يوليو 2018

اختتمت الهيئة، مؤخراً، برنامجاً تدريبياً مجانياً بعنوان "إعداد التقارير والمراسلات الرسمية"، استفاد منه العشرات من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، وذلك في إطار سلسلة من الدورات التدريبية المجانية التي تطرحها الهيئة ضمن مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية.

وهدف البرنامج الذي نظمته الهيئة في مقرها بأبوظبي بالتعاون مع مركز المالكي للتدريب والتطوير إلى تعريف المشاركين على عناصر وأجزاء وأشكال التقارير الإدارية والرسائل والمذكرات، والمهارات والقواعد اللغوية في كتابة المراسلات المختلفة، وتدريبهم على إعداد تقرير إداري جيد وكتابة رسالة فاعلة.

وتعرف حضور البرنامج على المهارات التي يجب أن يتمتع بها كاتب التقارير ومنها: ( القدرة على التفكير المنطقـي، والاستنتاج والربط بين الأمور، والقدرة على التعبير والصياغة واختيار الألفاظ والتعبيرات المناسبة، بالإضافة إلى التمكن من قواعد اللغة والإملاء.

وركز البرنامج على عدد من الموضوعات المهمة منها: (مواصفات التقرير الجيد، ومراحل إعداده وكتابته، والناحية الشكلية في التقارير مثل الورق الملائم والهوامش والمسافات وبنط الكتابة، ومهارات صياغة الكتاب الرسمي). 

 

 

 

 

 

 


المزيد من الأخبار

للأعلى