×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تدرب موظفي الحكومة الاتحادية على تطبيقها الذكي

الأحد، 01 سبتمبر 2019

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، أربع ورش عمل تعريفية حول تطبيقها الذكي (FAHR)، استهدفت العشرات من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية على مستوى الدولة، وذلك في إطار خطتها لتنفيذ سلسلة ورشة توعوية تستهدف المئات من موظفي الحكومة الاتحادية، حتى نهاية العام الجاري.

وأدار الورش كل من عمران الشامسي رئيس قسم تطوير وصيانة الأنظمة، وشيخة الكعبي فني تطوير البنية التحتية في إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة، حيث استعرضا أبرز محتويات تطبيق الهيئة الذكي، والخدمات التي يحتويها، وطريقة الاستخدام، بشكل تفصيلي، مع التركيز على أحدث الخدمات والتحسينات التي تم استحداثها في التطبيق مؤخراً.

وشارك في أربع ورش تدريبية عقدت في أبو ظبي ودبي قرابة 200 موظف، مؤكدين أهمية هذه الورش في إبراز خصائص ومحتويات تطبيق (FAHR)، وطريقة الوصول إلى جميع الخدمات الفرعية والرئيسية التي يقدمها، لافتين إلى أن تطبيق الهيئة ثري بالخدمات، التي يحتاجها موظفو الحكومة الاتحادية، الأمر الذي يساعدهم في إتمامها ذاتياً وفي أي مكان وزمان.

وأكدت شيخة الكعبي أهمية عقد مثل هذه الورش في توعية موظفي الحكومة الاتحادية، والوقوف على مقترحاتهم ومرئياتهم التطويرية، والاستفادة منها في إجراء تحسينات إضافية على التطبيق، وإضافة خدمات وخصائص جديدة، تخدم المتعاملين، وترفع نسبة الرضا والسعادة لديهم عن مستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة.

وشكرت الجهات الاتحادية على تجاوبها مع دعوة الهيئة، لحضور الورش التدريبية التوعوية، وكذلك الموظفين المشاركين على تجاوبهم وتفاعلهم مخلال الورش، داعية جميع موظفي الحكومة الاتحادية إلى تحميل تطبيق الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية (FAHR)، والتمتع بالمزايا والخدمات التي يقدمها، وتمكنهم من إتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً، من خارج أسوار المؤسسة، وعلى مدار الساعة.

وأشارت إلى أن تطبيق الهيئة الذكي يضم 27 خدمة ما بين رئيسية وفرعية، تفيد موظفي الحكومة الاتحادية، وتساعدهم في إتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم بشكل ذاتي، كما أنه يتيح لمزودي خدمات التدريب في الدولة الانضمام لمبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، ولشركات ومؤسسات القطاع الخاص الانضمام لبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة "امتيازات".

وبينت أن تطبيق FAHR الذكي يقدم خدمات مميزة لأكثر من 108 آلاف موظف يعملون في 67 وزارة وجهة اتحادية، ومن أهم هذه الخدمات تلك المرتبطة بنظام "بياناتي"، ومبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية "معارف"، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة "امتيازات"، وبرنامج طلب الاستشارات القانونية، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية.

وأشارت إلى أن التطبيق الذكي يقدم حزمة من الخدمات لكافة متعاملي الهيئة والجمهور الخارجي ومنها: (إتاحة الوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية، وتسهيل عملية البحث عنها، والاطلاع على الوظائف التي تم التقديم عليها، وطلب استشارات قانونية، وتقديم الاعتراضات، والاطلاع على الأسئلة الأكثر شيوعاً، والاستفسار عن سياسات وتشريعات وقوانين الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وطلب خدمة الدعم الفني؛ لمساعدة الوزارات والجهات الاتحادية في تنفيذ إجراءات الموارد البشرية المختلفة، والتسجيل كمزود خدمات في برنامج "امتيازات"، وتقديم طلب الانضمام لمبادرة "معارف"، والتواصل مع الهيئة، والاطلاع على فعالياتها المستقبلية).

ويتيح تطبيق FAHR لمستخدميه من موظفي ومسؤولي الحكومة الاتحادية: (إمكانية التسجيل للمشاركة في دورات وبرامج تدريبية من خلال نظام التدريب والتطوير الإلكتروني، وتوفير لوحتي مؤشرات للموظف وللمسؤول المباشر، وخاصية ترشيح الموظفين لنظام المكافآت والحوافز الإلكتروني في الحكومة الاتحادية).

ويمكن التطبيق موظفي الوزارات والجهات الاتحادية من: (الاطلاع على بيانات الراتب الشهري، واستخراج شهادة راتب، وتحديث بيانات الموظف الشخصية، وخدمة الاستشارات القانونية، والتقدم بطلب إلى لجنة الاعتراضات الاتحادية، والاستفادة من العروض المقدمة حصرياً لموظفي الحكومة الاتحادية ضمن برنامج "امتيازات").

ويتيح تطبيق FAHR الذكي إمكانية استكمال التقييم ضمن نظام إدارة الأداء من قبل الموظف، أو من قبل رئيسه المباشر، وإمكانية رؤية تفاصيل وثائق الأداء السابقة للموظف، ومنح الموظفين إمكانية حذف وتعديل أهدافهم الشخصية ومشاركتها مع الرئيس المباشر، بالإضافة إلى رؤية التقييم النهائي السابق، وإرسال بطاقة الشكر والتقدير الإلكترونية "ما قصرت" إلى موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، مع إضافة خاصية تكوين مجموعة من الأشخاص في قائمة وإرسال البطاقة لهم دفعة واحدة.

 

المزيد من الأخبار

للأعلى