×
ابحث هنا

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

الاشتراك بالمجلة

نظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية

مقدمة عن النظام : 

انطلاقا من سعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لأن تكون من أفضل دول العالم في العام 2021، من خلال توفير خدمات ذات جودة عالية ومتميزة للمتعاملين، تأتي مهمة إدارة الموارد البشرية الحكومية كمحرك رئيسي في خلق كوادر فنية وإدارية طبقاً للمستويات العالمية، وضمن تشريعات وأنظمة متطورة ومن خلال أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية، وتفعيلاً للدور الذي تضطلع به الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في تنمية وتطوير الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، من خلال تطوير التشريعات والسياسات، والأنظمة، والبرامج وفق أفضل الممارسات العالمية، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للوزارات والجهات الاتحادية لاستثمار مواردها البشرية والارتقاء بها من أجل تحقيق أهدافها وضمان تحقيق استراتيجية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي صدور قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2013م بشأن اعتماد نظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية تتويجاً لهذه الجهود ، كما أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الاصدار الأول من الدليل الاسترشادي لإعداد ومراجعة الأوصاف الوظيفية وتقييم الوظائف في الحكومة الاتحادية  بمثابة امتداد للجهود التي تبذلها الهيئة في تمكين إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، ودعم ومساندة المختصين، وممارسي الموارد البشرية، في ترجمة وتطبيق تشريعات وأنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وبناء ثقافة تقوم على التركيز على المتعاملين وتعزيز الكفاءة الحكومية، كما ويشكل الدليل مرجعاً مهماً لكل المعنيين بهذا الخصوص و ذلك كأداة عملية تعتمد على النظام المعتمد و الذي يستند إلى أفضل الممارسات الحديثة، بحيث تتمكن من خلاله الوزارات والجهات الاتحادية من توصيف وتقييم وظائفها بطريقة مثلى تنعكس ايجاباً على كفاءة وأداء القطاع الحكومي الاتحادي.

ويشتمل نظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية على خمسة فصول رئيسية ، حيث تطرق النظام الى الأهداف المنشودة من تطبيقه والأنشطة الرئيسية الخاصة بتقييم الوظائف ودور الجهات الاتحادية في تنفيذها ، كما تم التطرق الى العوائل الوظيفية وتصنيفاتها ودورة نظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية واللجان المرتبطة بالنظام بالأضافة الى الاحكام العامة والنماذج المرتبطة بتطبيق النظام ، ويقدم النظام المعتمد والدليل الاسترشادي الخاص به  من خلال فصوله المراحل والخطوات الأساسية والعمليات الرئيسية والاجراءات المتبعة في مجال إعداد ومراجعة الأوصاف الوظيفية، وتقييم الوظائف، والشروط والضوابط والآليات المتعلقة بالتطبيق ،والتي ينبغي على الجهات الحكومية الاتحادية اتباعها لكي تؤدي الدور المناط بها في إعداد الأوصاف الوظيفية وتقييم الوظائف في الحكومة الاتحادية.

 

 

وثائق نظام تقييم وتوصيف الوظائف:

رقمالاســــمالحجمPDF 
Doc 
1

قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2013 في شأن اعتماد نظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية

17.8MB 
تحميل -
2

كتاب نظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية

 667KB تحميل -
3

الدليل الاسترشادي لإعداد ومراجعة الأوصاف الوظيفية في الحكومة الاتحادية

788KB تحميل -
4

نموذج بطاقة الوصف الوظيفي

25KB - تحميل
5 المنظومة الإسترشادية للمؤهلات والخبرات للأوصاف الوظيفية 548KB تحميل -

 

بطاقات الوصف الوظيفي:

 

للإطلاع على بطاقات الوصف الوظيفي المعتمدة من اللجنة الإتحادية لتقييم الوظائف.. اضغط هنا

 

البريد الإلكتروني الخاص بالنظام: JE-Support@fahr.gov.ae

للأعلى