×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارت الدورية

المشورة الإلكترونية

حرصاً منها على إشراك المتعاملين والمستفيدين من خدمات وأنظمة وتشريعات الموارد البشرية الاتحادية، عمدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إلى إشراك متعامليها في اتخاذ القرار من خلال التشاور، والوقوف على مرئياتهم وتطلعاتهم بخصوص موقع الهيئة ككل والخدمات التي تقدمها بشكل خاص، وذلك من خلال قنوات التواصل المختلفة مع الهيئة.

 

المشورات الحالية

تطوير موقع وخدمات الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

انطلاقاً من مساعي الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الرامية إلى تطوير موقعها الإلكترونية، وحرصها على إشراك متعامليها في اتخاذ القرار الخاص بتطوير موقعها وخدماتها الإلكترونية، شكلاً ومضموناً، نستقبل آراءكم ومرئياتكم التطويرية من خلال الاستبيان ادناه؛ لتوفير خدمات أفضل وأسهل.

هدف المشورة :

تهدف الهيئة إلى تسهيل عملية الوصول إلى خدماتها الإلكترونية، وتجويدها بما يلبي طموحات وتوجهات جمهور المتعاملين والمختصين بالموارد البشرية، وبالتالي تسعى إلى جعلهم شركاء في القرار ات المتخذه بشأن الموقع والخدمات.

اتخاذ القرار :

ستأخذ الهيئة برؤى وتطلعات جمهور المتعاملين في تطوير موقعها وخدماتها الإلكترونية.

استبيان رضا المتعاملين حول الموقع الالكتروني للهيئة

المشورات المستقبلية

تطوير نظام إدارة علاقات المتعاملين مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية "CRM"

تعمل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على تطوير نظام خاص بإدارة علاقات المتعاملين (CRM)، حيث يسهل على المتعاملين الوصول إلى جميع خدماتها الإلكترونية من خلال بوابة إلكترونية واحدة، منبثقة عن الموقع الإلكتروني للهيئة (fahr.gov.ae).

هدف المشورة :

تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات متعامليها حول النظام من خلال عقد سلسلة ورش عمل ولقاءات، وخلق بيئة تجريبية للنظام...

اتخاذ القرار :

ستقف الهيئة على مرئيات ومقترحات المتعاملين، لإجراء التحديثات اللازمة لما فيه تجويد النظام وتبسيطه، بما يتناسب واحتياجاتهم.

CRM Banner

المشورات السابقة

المشورة 1 : مدى كفاءة الموقع الالكتروني للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

تعمل الهيئة على إشراك متعامليها في تطوير موقعها الإلكتروني والخدمات المقدمة عبر الموقع، وعليه قامت بتصميم استبيان يقيس مدى رضا وتفاعل المتعاملين مع الموقع.

هدف المشورة :

تطوير الموقع بما يتناسب مع احتياجات الجمهور وتقديم الخدمات لهم وسهولة التصفح.

اتخاذ القرار :

تمت دراسة مدى فعالية وكفاءة الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ورأي المستخدمين حوله، وعملت الهيئة على إشراك متعامليها في تطوير موقعها الإلكتروني والخدمات المقدمة عبره، وعليه قامت بتصميم استبيان يقيس مدى رضا وتفاعل المتعاملين مع الموقع، وقد تم وضع الاستبيان على الموقع الإلكتروني للهيئة من شهر يناير 2016 إلى سبتمبر 2017 وتم التطرق خلال الاستبيان إلى الأسئلة التالية: (تصميم الموقع الإلكتروني، حداثة المعلومات المنشورة على الموقع، سهولة ومرونة استعمال الموقع الإلكتروني، الشعور بالأمان فيما يتعلق بحفظ المعلومات الشخصية، تنوع قنوات التواصل المتاحة، مدى جدوى وفعالية الموقع الإلكتروني للهيئة كبديل عملي عن التعاملات التقليدية/ الزيارات الميدانية، مدى تجاوب الهيئة مع المراسلات والاستفسارات الواردة من قبلكم عن طريق الموقع بسرعة وفاعلية، الفاعلية والكفاءة من حيث تقديم الخدمة الإلكترونية المطلوبة). وبلغت نتائج المشاركة 120 رد كان منهم 63% اماراتيون، و%34 عرب، بالاضافة إلى أن 50% منهم كانوا ضمن الفئة العمرية (30 -39 سنه)، 68% منهم لديهم دبلوم عالي أو بكالوريوس أو دراسات عليا كمؤهل علمي وكانت أبرز الملاحظات الواردة ضمن الدراسة هي كما يلي:

الملاحظة :

حول مبادرات ومشاريع الهيئة المتنوعة ومدى إمكانية فصلها وتمييزها بأسلوب أسهل لمتصفح الموقع الإلكتروني.

الإجراء المتخذ :

الجزئيات والأبواب الملائمة لها ضمن الموقع الإلكتروني. كما تم إبراز قائمة على صفحة الموقع الرئيسة تحوي أكثر صفحات الموقع زيارةً وتصفحاً من قبل المتعاملين.

الملاحظة :

حول مراجعة وإثراء محتوى الموقع الإلكتروني باللغة الإنجليزية ومواءمته بالمحتوى المتوفر باللغة العربية.

الإجراء المتخذ :

أطلقت الهيئة مشروع موائمة الموقع الإلكتروني للهيئة باللغتين العربية والإنجليزية.

تقرير بنتائج دراسة مدى فعالية وكفاءة الموقع الإلكتروني للهيئة ورأي المستخدمين حوله.

 

المشورة 2 : خدمات موارد بشرية مؤتمتة بناء على طلب الجمهور

انطلاقاً من إيمان الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بأهمية مقترحات وملاحظات الجمهور، تعمل على دراستها والأخذ بها في حال كانت تخدم العمل وتسهل عملية الوصول إلى خدمات الموارد البشرية، المقدمة إلى موظفي الحكومة الاتحادية، وخدمات الموقع الإلكتروني المقدمة إلى جمهور المتعاملين بشكل عام، حيث كان من بين الخدمات التي تم أتمتتها، بناءً على طلب المستخدمين (شهادات الراتب، ورسالة لمن يهمه الأمر) والتي بات بإمكان موظفي الحكومة الاتحادية طلبها والحصول عليها إلكترونياً.

هدف المشورة :

تسهيل عملية الوصول إلى خدمات الموارد البشرية، المقدمة إلى موظفي الحكومة الاتحادية، وخدمات الموقع الإلكتروني المقدمة إلى جمهور المتعاملين بشكل عام. نموذج شهادة الراتب الإلكترونية ورسالة لمن يهمه الأمر:

اتخاذ القرار :

تمت دراسة مدى فعالية وكفاءة الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ورأي المستخدمين حوله، وعملت الهيئة على إشراك متعامليها في تطوير موقعها الإلكتروني والخدمات المقدمة عبره، وعليه قامت بتصميم استبيان يقيس مدى رضا وتفاعل المتعاملين مع الموقع، وقد تم وضع الاستبيان على الموقع الإلكتروني للهيئة من شهر يناير 2016 إلى سبتمبر 2017 وتم التطرق خلال الاستبيان إلى الأسئلة التالية: (تصميم الموقع الإلكتروني، حداثة المعلومات المنشورة على الموقع، سهولة ومرونة استعمال الموقع الإلكتروني، الشعور بالأمان فيما يتعلق بحفظ المعلومات الشخصية، تنوع قنوات التواصل المتاحة، مدى جدوى وفعالية الموقع الإلكتروني للهيئة كبديل عملي عن التعاملات التقليدية/ الزيارات الميدانية، مدى تجاوب الهيئة مع المراسلات والاستفسارات الواردة من قبلكم عن طريق الموقع بسرعة وفاعلية، الفاعلية والكفاءة من حيث تقديم الخدمة الإلكترونية المطلوبة). وبلغت نتائج المشاركة 120 رد كان منهم 63% اماراتيون، و%34 عرب، بالاضافة إلى أن 50% منهم كانوا ضمن الفئة العمرية (30 -39 سنه)، 68% منهم لديهم دبلوم عالي أو بكالوريوس أو دراسات عليا كمؤهل علمي وكانت أبرز الملاحظات الواردة ضمن الدراسة هي كما يلي:

الملاحظة :

حول مبادرات ومشاريع الهيئة المتنوعة ومدى إمكانية فصلها وتمييزها بأسلوب أسهل لمتصفح الموقع الإلكتروني. حول مراجعة وإثراء محتوى الموقع الإلكتروني باللغة الإنجليزية ومواءمته بالمحتوى المتوفر باللغة العربية.

الإجراء المتخذ :

أخذاً بملاحظات المتعاملين المقدمة إلى الهيئة بخصوص بعض الخدمات، أضافت الهيئة خدمتين جديدتين إلى خدماتها الإلكترونية، وهما (نموذج شهادة الراتب الإلكترونية، ورسالة لمن يهمه الأمر)، بعد أن كان الحصول عليهما يتم بشكل تقليدي ورقي، وهو الأمر الذي أسهم في تحسين مستوى خدماتها المقدمة، وتسريع وتيرة العمل، والتسهيل على المتعاملين.

للأعلى