×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

د. عبدالرحمن العور: "المرأة الإماراتية محور اهتمام وتقدير قيادتنا الرشيدة"

الخميس، 27 أغسطس 2015

أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن المرأة الإماراتية لعبت دوراً بارزاً في المنجزات العلمية والحضارية والثقافية والمكتسبات العظيمة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العقود الأربعة الماضية في شتى المجالات والميادين، حتى باتت مثالاً يحتذى به على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأوضح سعادته في تصريح خاص بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف الثامن والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام أن دولة الامارات العربية المتحدة أولت المرأة  أهمية قصوى، وعملت على رعايتها وتنميتها علمياً وعملياً، كمكون رئيس من مكونات التنمية الشاملة التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى الصعد كافة.

وأشار إلى أن المرأة الإماراتية ظلت محور اهتمام وتقدير، القيادة الرشيدة للدولة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإخوانهما اعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، لتصل إلى ما هي عليه اليوم، وتكون عنصراً فاعلاً يقف مع الرجل جنباً إلى جنب في كافة المناصب وقطاعات العمل.

وأشاد سعادته بمبادرات أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، لتخصيصها يوماً خاصاً للاحتفاء بالمرأة الإماراتية وإنجازاتها اللافتة، مشيراً إلى أن جهود سموها كان لها أكبر الأثر في تمكين المرأة الإماراتية ووصولها إلى مراتب متقدمة محلياً وإقليمياً وعالمياً. 

ونوه مدير عام الهيئة إلى أن اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالمرأة العاملة في الحكومة الاتحادية تجسد تشريعاً بمنحها مزايا تراعي خصوصيتها، وتمكنها من الموازنة بين العمل، والمنزل، حيث منحها إجازة للوضع، وساعات يومية للرضاعة، بالإضافة إلى العديد من الامتيازات، متمثلة في دعمها بالمشاركة العملية في المنتديات والمؤتمرات والاجتماعات خارج الدولة، بالإضافة إلى منحها حرية اصطحاب مرافق خلال مهمات العمل الخارجية أي كانت، مشيراً إلى أن أنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية لا تفرق بين الجنسين في مجالات الترقية والقيادة والأجر.

53% من موظفي الحكومة الاتحادية إناث بدون الوظائف الخدمية والمعاونة

يذكر أن المرأة العاملة تشكل ما نسبته 53% من موظفي الحكومة الاتحادية بدون الوظائف الخدمية والمعاونة، حسب النشرة الإحصائية للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية عن الربع الثاني من العام 2015 التي تصدرها الهيئة بشكل دوري، والتي تعد أحد أبرز مخرجات نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، كما تشكل ما نسبته 46% من الوظائف القيادية والإشرافية إذا استثنينا الوظائف الخدمية والمعاونة ووزارة الداخلية.

المزيد من الأخبار

للأعلى