×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

2 مليون تصفح لتطبيق "الهيئة" الذكي FAHR خلال ثلاثة أشهر

الأحد، 25 يناير 2015

أوضحت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن تطبيقها الذكي FAHR الذي أطلقته في معرض جيتكس 2014 شهد تفاعلاً وإقبالاً كبيرين من قبل موظفي الحكومة الاتحادية خلال الفترة الماضية، حيث بلغ عدد مرات التصفح أكثر من مليونين و12 ألف تصفح، وذلك منذ إطلاقه منتصف أكتوبر وحتى نهاية العام 2014.

وفي هذا الإطار بينت كليثم الشامسي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن عدد مستخدمي تطبيق الهيئة الذكي منذ إطلاقه في أكتوبر المنصرم بلغ قرابة 48 ألف مستخدم 7 آلاف منهم من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد مرات استخدام نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي" عبر التطبيق الذكي بلغ أكثر من 155 ألف استخدام خلال الفترة ذاتها، وأن وزارتي الصحة والتربية والتعليم استحوذتا على نصيب الأسد من عدد الاستخدامات بــ 122 ألف استخدام.

وذكرت أن موظفي الوزارات والجهات الاتحادية تبادلوا أكثر من ألفي بطاقة "ما قصرت" عبر التطبيق الذكي خلال الفترة ذاتها. علماً أن بطاقة "ما قصرت" عبارة عن بطاقة شكر وتقدير إلكترونية يقدمها موظف لآخر عبر التطبيق الذكي تقديراً له على جهوده وكفاءته في إنجاز مهمة ما، حيث يتم تكريم الموظف الذي حاز أكبر عدد من هذه البطاقات في نهاية كل شهر على مستوى الحكومة الاتحادية.

وأوضحت كليثم الشامسي أن التطبيق الذكي للهيئة يحوي حزمة من أنظمة وخدمات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية الرئيسة والفرعية، أبرزها نظام إدارة معلومات الموارد البشرية "بياناتي"، ومبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، وبرنامج طلب الاستشارات القانونية، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية.

وقالت كليثم إن تطبيق "الهيئة" يقدم 26 خدمة لموظفي الحكومة الاتحادية ما بين (رئيسة وفرعية) ويسرع الإجراءات ويسهلها عليهم، حيث يتيح لهم التطبيق حزمة من الخدمات المهمة.

وأضافت: "إن خدمة "بياناتي" الذكية ستتيح لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية طلب الإجازة وإلغاءها وتتبعها، ومعرفة رصيد الإجازات، وتصفح البيانات الشخصية وتحديثها، والاطلاع على بيانات الراتب الشهري، واستخراج شهادة راتب، ورسائل لمن يهمه الأمر، واستعراض المراكز الطبية المرتبطة بتأمين الموظف، وإتمام مراحل نظام إدارة الأداء الإلكتروني".

ومن بين الخدمات الذكية التي تضمنها تطبيق FAHR خدمة (الاستيضاحات القانونية) التي تتيح لموظفي الحكومة الاتحادية استعراض قوانين ولوائح وأنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، فضلاً عن طلب استشارات قانونية من فريق الاستشارات القانونية في الهيئة.

"معارف"

ومن بين الخدمات التي تم ربطها بالتطبيق الذكي مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية أحد مشروعات الهيئة، بحيث يمكن للموظفين من خلال هذا التطبيق الاطلاع على البرامج التدريبية المطروحة من قبل مزودي خدمات التدريب المدرجين ضمن المبادرة وورش العمل وإضافتها إلى قائمة المواضيع المفضلة لديهم، حيث يتولى التطبيق تذكيرهم بهذه المواعيد بشكل أوتوماتيكي، وتزويدهم بخريطة أماكن انعقاد الدورات والبرامج وكيفية الوصول إليها.

"امتيازات"

وتضم قائمة التطبيقات الذكية أيضاً خدمة امتيازات، التي يتم من خلالها تقديم خصومات خاصة لموظفي الحكومة الاتحادية، إذ تمكنهم هذه الخدمة من الاطلاع على قائمة الجهات الموقعة مع الهيئة ضمن المبادرة والاشتراك بقائمة الخيارات المفضلة والتعرف إلى أماكن هذه الجهات مرتبطة بخرائط تفاعلية.

المزيد من الأخبار

للأعلى