×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

إطلاق نظام التدريب والتطوير الإلكتروني ضمن باقة أنظمة "بياناتي"

الخميس، 24 يوليو 2014

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عن إطلاق وتفعيل نظام التدريب والتطوير الإلكتروني ضمن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية "بياناتي"، وإتاحة إمكانية استخدامه لكافة الجهات الاتحادية الخاضعة لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ولائحته التنفيذية، وذلك في تعميم أصدرته مؤخراً لتلك الجهات.

وجاء في نص التعميم رقم 44 لسنة 2014 أنه تنفيذاً لما نص عليه المرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وقرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2012 بشأن اعتماد نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية، وإلحاقاً بتعميم الهيئة رقم (35) لسنة 2014 بشأن تفعيل نظام التدريب والتطوير ضمن باقة أنظمة "بياناتي"، وانسجاماً لرؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن أتمتة إجراءات المتعاملين، فإنه يمكن للجهات الاتحادية الخاضعة لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية استخدام نظام التدريب والتطوير الإلكتروني من خلال الدخول على نظام إدارة معلومات الموارد البشرية "بياناتي".

ودعت الهيئة كافة المعنيين في الوزارات والجهات الاتحادية الخاضعة لقانون الموارد البشرية للبدء باستخدام النظام الإلكتروني وتحميل خطط تدريب وتطوير موظفي تلك الجهات عليه، بالإضافة إلى حث الموظفين على التسجيل في الدورات التدريبية التي تلبي احتياجاتهم التطويرية وتتوافق مع خططهم التدريبية وذلك من خلال نظام الخدمة الذاتية ضمن نظام "بياناتي".

كما دعت كافة الجهات الاتحادية إلى موافاتها خلال أسبوعين من تاريخ صدور التعميم بأسماء والأرقام الوظيفية لموظفي الموارد البشرية –قسم التدريب- ممن سيتولون تطبيق نظام التدريب بكافة مراحله وفق النظام المعتمد ودليل الإجراءات الخاصة، وذلك حتى يتسنى للهيئة أن تصرف لهم الصلاحيات اللازمة لاستخدام النظام الإلكتروني.

وطلبت الهيئة من مسؤولي نظام التدريب والتطوير في الوزارات والجهات الاتحادية الخاضعة لقانون الموارد البشرية تعبئة نماذج خطط التدريب السنوية وموافاة الهيئة بها خلال نفس الفترة، حتى تتمكن الهيئة من تحميلها على النظام الإلكتروني، حرصاً منها على تسهيل استخدام النظام وذلك للعام الحالي.

وفي هذا الصدد أكدت السيدة كليثم الشامسي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن إطلاق وتفعيل نظام التدريب والتطوير الإلكتروني يأتي ضمن سلسلة خطوات تنفيذية قامت بها الهيئة خلال الفترة الماضية لتحويل أنظمتها ومبادراتها وخدماتها إلى إلكترونية ذكية، وذلك في إطار مساعيها لمواكبة مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وأشارت كليثم الشامسي إلى أن الهيئة قطعت شوطاً كبيراً على صعيد التحول نحو الحكومة الذكية، حيث حولت العديد من خدماتها إلى تطبيقات ذكية يستفيد منها بشكل مباشر قرابة 85 ألف موظف يعملون في الحكومة الاتحادية، الأمر الذي من شأنه أن يعزز مكانتها الريادية في هذا المجال، ويحقق التنافسية المطلوبة، ويصل بالحكومة الاتحادية للريادة العالمية التي تجسد جانباً من تطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة برؤية الإمارات 2021، وأجندتها الوطنية للأعوام السبعة المقبلة.

من جهتها أوضحت السيدة آمنة السويدي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية الذي أطلقته الهيئة رسمياً في العام 2012 على مستوى الوزارات والجهات الاتحادية، يعد واحداً من أبرز وأهم الأنظمة المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، كونه استند في إعداده إلى أفضل أنظمة وممارسات الموارد البشرية على مستوى العالم، بالإضافة لدوره المحوري في تمكين رأس المال البشري في الحكومة الاتحادية وتعزيز أدائه وإنتاجيته.

ونوهت آمنة السويدي إلى أن إطلاق نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية تزامن مع إطلاق نظام إدارة الأداء الذي يرتبط به، وتعد مخرجاته مدخلات لنظام التدريب والتطوير، مبينةً أن تحديد الحاجة من التدريب والتطوير مبني على أساس النتائج التي يفرزها نظام إدارة الأداء.

وذكرت أن النظام يهدف إلى رفع كفاءة موظفي الحكومة الاتحادية، وتزويدهم بالمهارات والمؤهلات، بما يحقق كفاءة الأداء من خلال (ضمان إعداد خطط تطويرية فردية للموظفين؛ ومساعدة الوزارات والجهات الاتحادية على تأهيلهم)، لافتةً إلى تنوع أشكال التدريب التي يتيحها النظام ما بين (الدورات التدريبية، والإجازات الدراسية، والتدوير الوظيفي، والندب التطويري، والإعارة، وبرامج الظل الوظيفي، والمؤتمرات، والندوات، والتعاقب الوظيفي).

المزيد من الأخبار

للأعلى