×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

د. عبدالرحمن العور: "مبادرات الهيئة تؤصل مبادئ الريادة والتميز والتنافسية في الحكومة الاتحادية"

الأحد، 20 أبريل 2014

أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن الفترة الماضية كانت حافلة بالإنجازات والمبادرات والمشروعات التي أطلقتها الهيئة على مستوى الحكومة الاتحادية مثل: برنامج الموظف المتميز في الحكومة الاتحادية "تستاهل"، ومعرض "معارف" الثاني لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية، وأسبوع التدريب الحكومي. وأشار سعادته إلى أن هذه المبادرات وغيرها الكثير تهدف بالدرجة الأولى إلى تأصيل مبادئ الريادة والتميز والتنافسية العالمية في الحكومة الاتحادية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تحقيق تطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتمثلة في رؤية الإمارات 2021، واستراتيجيتها الوطنية للأعوام السبعة المقبلة، واستراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

جاءت تأكيدات سعادته خلال حفل الإفطار الشهري الذي نظمته الهيئة مؤخراً في مقريها بأبوظبي ودبي، والذي يعد مناسبة شهرية تجمع كافة موظفي الهيئة، ويهدف إلى تعزيز التواصل فيما بينهم، والوقوف على سير العمل في الهيئة خلال الفترة السابقة، واستعراض أبرز مشروعاتها ومبادراتها المستقبلية.

تكريم موظفي "تستاهل"

وكرم مدير عام الهيئة موظفيها المتميزين عن شهر مارس ضمن برنامج الموظف المتميز "تستاهل" وهم: (منصور البلوشي الموظف الشامل، ومنير عابد، وعلياء الشوا عن الفئة التخصصية)، وتمنى لهم استمرار العطاء ومواصلة مسيرة النجاح والإبداع والتميز.

كما كرم سعادته السيدة آمنة السويدي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة لاستقبالها أكبر عدد من بطاقات الشكر والتقدير الإلكترونية ما قصرت خلال شهر مارس، والموظفتين موزة السركال ولمياء طه لفوزهما بمسابقة الجودة والتميز التي أطلقتها الهيئة في فبراير الماضي.

وتخلل الحفل تكريم ووداع الموظف محمد أبو الهيجاء استشاري أول أنظمة أوراكل للموارد البشرية في إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة، نظير الجهود المتميزة التي بذلها على مدار 12 عاماً أمضاها في خدمة الحكومة الاتحادية.

مشروع "بوابتي الحكومية"

من جانبها  قدمت السيدة ليلى السويدي مدير إدارة تقييم الأداء والمتابعة، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالإنابة، عرضاً حول مشروع "بوابتي الحكومية"، والذي يعد النظام المركزي للاقتراحات والملاحظات في الحكومة الاتحادية.

وأوضحت ليلى السويدي إلى أن المشروع يرمي إلى تفعيل قنوات التواصل مع جميع فئات المتعاملين وتحديد احتياجاتهم وتوقعاتهم، والتركيز على تطوير مستوى الخدمات الحكومية الاتحادية من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتحقيق الكفاءة الحكومية، ونشر ثقافة الخدمة المتميزة للمتعاملين، بالإضافة إلى تنمية مهارات الموارد البشرية في الإبداع والتميز، وتشجيع روح الشراكة والتعاون الإيجابي في إيجاد حلول للتحديات التي يواجهها المتعاملون.

وبينت أن المشروع يشكل بوابة متكاملة لـثلاثة نظم إدارية هي نظام الاقتراحات، والشكر والتقدير، والملاحظات، لافتةً إلى أن النظام المركزي يتميز بالشمولية، وسرعة الاستجابة لاحتياجات المتعاملين، وأتمتة الإجراءات، فضلاً عن رفع تقارير شاملة ومفصلة للجهات الحكومية عن كافة الخدمات التي تقدمها بهدف تحليل وتطوير العمليات والخدمات من قبل مكتب رئاسة مجلس الوزراء.

عرض مرئي

من جهتها قدمت السيدة آمنة السويدي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة عرضاً مرئياً شيقاً، سلطت من خلاله الضوء على بعض الجوانب الإدارية المهمة في العمل والتي يتوجب على إدارة أي مؤسسة التنبه لها ومنها: تحفيز الموظفين وتقديرهم، وإشراكهم في اتخاذ القرارات، وتوفير بيئة عمل تلهم الموظفين وتفجر طاقاتهم الكامنة، الأمر الذي له أكبر الأثر في زيادة إنتاجيتهم ومعدلات الرضا الوظيفي لديهم.

1635 بطاقة "ما قصرت" خلال عام

بدورها استعرضت لولوة المرزوقي رئيس قسم تطوير وأداء الموظفين أحدث مستجدات بطاقة "ما قصرت" الإلكترونية، التي أطلقتها الهيئة في مارس العام 2013؛ بهدف تعزيز مبدأ الشكر والتقدير بين الموظفين، حيث بلغ عدد البطاقات التي تبادلها الموظفون فيما بينهم خلال شهر مارس المنصرم (216) بطاقة، ليصل بذلك إجمالي عدد البطاقات التي تبادلها الموظفون فيما بينهم منذ إطلاق المبادرة وحتى نهاية مارس الماضي إلى 1635.

المزيد من الأخبار

للأعلى