×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تعقد جلسة عصف ذهني لتنمية رأس المال البشري

الإثنين، 15 ديسمبر 2014

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، في دبي، ورشة عصف ذهني خاصة بالموارد البشرية، سلطت الضوء على أبرز التحديات التي تواجه إدارات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، والحلول المقترحة للنهوض بها، لتنمية وتطوير رأس المال البشري، بالاستفادة من أفضل الأفكار والممارسات والتجارب العالمية.

وركزت ورشة العصف الذهني على محاور عده أبرزها (الإنتاجية وسبل رفعها، وتخطيط الموارد البشرية، وتشريعات وسياسات الموارد البشرية، والتمكين والتحفيز وتحسين بيئة العمل، وأتمتة إجراءات الموارد البشرية والتطبيقات الذكية، ومؤشرات ممكنات الموارد البشرية).

وشارك بالورشة سعادة الدكتور عبد الرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وعدد من قيادات الهيئة، وأكثر من 70 خبيراً ومختصاً ممثلين عن الوزارات والجهات الاتحادية، ومؤسسات القطاع الخاص، والحكومات المحلية، وبيوت الخبرة المتخصصة بالموارد البشرية.

وافتتح الورشة سعادة الدكتور عبد الرحمن العور مرحباً بالمشاركين، مشدداً على أهمية هذا اللقاء الذي يستفيد من خبرات وقدرات ومعارف المختصين، وصولاً إلى منظومة موارد بشرية متكاملة، تستفيد من الأفكار الخلاقة، وتدعم رؤية الدولة في خلق رأس مال بشري رائد، وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين والجمهور.

وأكد أن هذه الجلسة ستكون تقليداً بالنسبة للهيئة، حيث تعزز دورها الاتحادي، وهي معنية برسم خارطة اتحادية في تنمية رأس المال البشري المستدام الذي يعزز التنافسية والريادة العالمية للدولة، متمنياً ان تكون دافعاً لمزيد من التقدم والنجاح وتحقيق الانجازات المتلاحقة، مقدماً الشكر إلى جميع المشاركين في الورشة.

من جانبها استعرضت ليلى السويدي مدير إدارة نظام تقييم الأداء والمتابعة، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالإنابة، إنجازات الهيئة 2010-2014 ومبادراتها لعام 2015، وكذلك رؤية الهيئة ورسالتها وقيمها وأهدافها المرتبطة برؤية الإمارات 2021.

واشتملت استراتيجية الهيئة للعام المقبل، 5 اهداف استراتيجية، 35 مبادرة، و 109 نشاط و213 مؤشر تشغيلي، ومن أبرز مشروعاتها (مركز التميز في الموارد البشرية، ونظام إدارة الأداء، ونظام التدريب والتطوير، ومركز قياس قدرات الموظفين في الحكومة الاتحادية، وتطوير تشريعات وأدلة الموارد البشرية المتكاملة، ونظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية، والنظام الالكتروني للتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، ونظام ادارة معلومات الموارد البشرية – بياناتي، وغيرها من أنظمة وأدلة الموارد البشرية).

وتمكنت الهيئة خلال الأعوام الخمسة الماضية من تحقيق انجازات عظيمة أبرزها (قانون الموارد البشرية لموظفي الحكومة الاتحادية، ولائحته التنفيذية، ولائحة الموارد البشرية للجهات الاتحادية المستقلة، والإطار العام للكفاءات السلوكية، ونظام إدارة الأداء، ونظام التدريب والتطوير، والتوطين، وبوابة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية "معارف" ونظام تقييم وتوصيف الوظائف).

ومن انجازات الهيئة أيضاً (برنامج الموظف المتميز في الحكومة الاتحادية "تستاهل" وجائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وإصدار المجلة التخصصية (صدى الموارد البشرية)، وإعداد دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية، ونادي الموارد البشرية، والمؤتمر الدولي للموارد البشرية، وثيقة مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة، والبرنامج التعريفي للموظفين الجدد، والاستشارات القانونية، واصدار العدد من الدراسات والبحوث، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "تستاهل" وغير ذلك من المشروعات والمبادرات الحيوية....)

وتعد مخرجات ورشة العصف الذهني مدخلات لخطة الهيئة الاستراتيجية للمرحلة المقبلة، حيث سيتم الأخذ بتوصياتها وإخضاعها للدراسة وعرضها على شركاء الهيئة الاستراتيجيين.

المزيد من الأخبار

للأعلى