×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

مبادرة "معارف" توفر 8 ملايين درهم من ميزانيات التدريب الاتحادية منذ إطلاقها

الأربعاء، 12 أغسطس 2015

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية التي أطلقتها أواخر العام 2013 بغية إعداد قائمة بأفضل مزودي خدمات التدريب في دولة الإمارات وإتاحتها للوزارات والجهات الاتحادية للاستفادة من برامجها التدريبية بأسعار تنافسية أسهمت في توفير 8 ملايين درهم من ميزانيات التدريب في الوزارات والجهات الاتحادية منذ إطلاقها وحتى نهاية النصف الأول من العام 2015.

وفي هذا الصدد أوضحت السيدة آمنة السويدي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن الهيئة عقدت 824 دورةً تدريبيةً مجانيةً ومشتركةً ضمن مبادرة "معارف" منذ إطلاق المبادرة وحتى نهاية النصف الأول من العام الجاري، 115 منها خلال النصف الأول من العام 2015، لافتةً إلى عدد المستفيدين من هذه الدورات من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية بلغ قرابة 9 آلاف و500 موظف.

 

وبينت أن الهيئة تلقت 336 طلباً من مزودي خدمات التدريب للانضمام إلى المبادرة تم اختيار 114 منها وجاري العمل على اختيار المزيد خلال الفترة المقبلة وفق معايير تم تطويرها وتحديثها مؤخرا لتتواءم وتطلعات القيادة الرشيدة نحو رفع جودة الخدمات التدريبية في الجهات الاتحادية، منوهةً إلى أن الهيئة أطلقت نظاماً إلكترونياً تفاعلياً لمبادرة "معارف" وأتاحته لمتعامليها كتطبيق ذكي، يتيح لمزودي خدمات التدريب إمكانية عرض الدورات التدريبية التي يقدمونها وأسعار تلك الدورات ونسب الخصومات المقدمة حصرياً لموظفي الحكومة الاتحادية، كما يمكن للوزارات والجهات الاتحادية من اختيار الدورات التدريبية التي تتناسب مع احتياجات موظفيها، ومعرفة أماكن انعقاد تلك الدورات.

وأكدت آمنة السويدي أن مبادرة "معارف" تصب في خدمة توجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية والمتحدة، المتمثلة برؤية الإمارات 2021، وأجندتها الوطنية، موضحةً أنها تدعم بشكل مباشر تنفيذ استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، القائمة على أساس رأس المال البشري المؤهل القادر على تحقيق الريادة العالمية التي تنشدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت إلى أن الورش والدورات التدريبية تناولت العديد من الموضوعات منها: الاستراتيجية والجودة، والقيادة والإدارة، والاتصال والتواصل، وإدارة المشاريع، والإدارة العامة وتقنية المعلومات، والمحاسبة والشؤون القانونية، والتفكير الإبداعي، بالإضافة إلى تطبيق معايير الخدمات المتميزة في مراكز خدمة المتعاملين الحكومية، والتحفيز والتطوير الوظيفي.

وتهدف مبادرة "معارف" إلى خلق شراكة قائمة على المسؤولية المجتمعية والمنفعة المتبادلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وضمان تدريب موثوق الجودة لموظفي الحكومة الاتحادية، وتغطية الحاجة التدريبية، بما يتماشى ومتطلبات نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وتحقيق الوفرة المالية من ميزانيات التدريب في الجهات الاتحادية، وبالتالي إفادة أكبر عدد ممكن من الموظفين، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة والإنتاجية وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة في الحكومة الاتحادية، والتسهيل على الجهات الاتحادية في اختيار الدورات التدريبية، المتاحة إلكترونياً، وفق أطر زمنية محددة مسبقاً.

المزيد من الأخبار

للأعلى